تحرير التسويف المؤلف: ديبورا كرارو


في مطلع شهر كانون الثاني (يناير) ، أجلس للبحث وكتابة هذه النشرة الإخبارية. قمت بتشغيل مستعرض الويب الخاص بي ، وتصفح موقع MSN.com ، فوجئت بالعثور على مقال خاص يعرض صورة سانتا كلوز مع التسمية التوضيحية "لم يفت الأوان لتصل هداياك في الوقت المحدد". شخص ما كان يماطل - إما أنا أو بيل جيتس (ربما لم أقم بتحديث المتصفح). أو ربما يحاول جهاز الكمبيوتر الخاص بي إعطائي تلميحًا للتوقف عن المماطلة والبدء في مهمة كتابة هذه الرسالة الإخبارية. لا .. لابد أن بيل جيتس هو المذنب!

عندما يتعلق الأمر بالتسويف ، فإن معظمنا يسارع إلى الاعتراف بالمشكلة وهم ... l ... o ... w ... القيام بشيء حيال ذلك. أتصفح إلى موقع Dictionary.com وأبحث عن تعريف التسويف ، على أمل أن يعني ذلك شيئًا آخر غير أنني كسول.

يماطل:

الخامس.

تأجيل القيام بشيء ما ، خاصة بسبب الإهمال المعتاد أو الكسل.

v. tr.

للتأجيل أو التأجيل بلا داع.

هممم ... هذا الأمر يزداد جدية. من الأفضل أن أتوقف عن الاستهجان وأحصل على بعض المساعدة. لم أدرك أنني كنت أتأخر بلا داع.

أذهب بحثًا عن حلول لمشاكلي. لا يهم أن حان وقت الغداء الآن - لا داعي للتأخير. بتجاهل معدتي المتذمرة ، أبحث بلا هوادة عن الحبة السحرية لتجعلني أتوقف عن المماطلة. كما ترى ، هذه ليست المرة الأولى التي أسوف فيها ولكني آمل أن تكون الأخيرة.

بعد ثلاث ساعات أنا خبير تسويف. عيناي مشوشتان ، رأسي يدور لكنني ملتزم ببرنامج من عشر خطوات للتوقف عن التسويف. لقد تحررت من القهر - لقد كسرت القيود وحررت نفسي من سيطرة المماطلة.

أقف بفخر على مكتبي وأعلن تحرري من التسويف ، وتحرر نفسي من قيود الكسل.

لدي حلم ، أنه في يوم من الأيام ، سيتحول مماطلي المعتاد ، كما لاحظت والدتي - التي يعود صوتها ليطاردني بتسميات مثل غير منظم ، ومبعثر ، وكسول - إلى وضع تمكين حيث لا نهاية له من القيام بالقوائم والمماطلة سيتم استبعاد الإغراءات إلى الأبد في حوليات الإنجاز. لدي حلم اليوم حيث أدرك أنني لست وحدي على هذا الطريق للتسويف ولكني في الحقيقة في صحبة ممتازة (انظر بيل جيتس أعلاه).

سيكون هذا هو اليوم الذي أغني فيه "قائمتي ، هذه القائمة التي لا نهاية لها التي تصيبني ، والتي أغنيها. قائمة المهام التي لا أحب القيام بها ، قائمة الأشواك في جانبي ، من كل سطح مكتب ، فلتبدأ العمل ".

وإذا كنت سأغير نمط التسويف. يجب أن يصبح هذا صحيحًا.

بعد ساعات من البحث ، فهمت أخيرًا أن أحد الأسباب الكبيرة التي دفعتني للتسويف هو أنني أركز فقط على الانتهاء. لذلك سأبدأ في التركيز على البدء. كل ما علي فعله هو الاستمرار في البدء ، وسوف يعتني التشطيب بنفسه. وهو ما يقودني إلى شيء آخر كانت والدتي تقوله ... لكنني أعتقد أنني سأترك هذا الفكر غير مكتمل.

متحمسًا وجاهزًا للتعامل مع المهمة الشاقة المتمثلة في كتابة الرسالة الإخبارية لهذا الشهر ، فأنا متحمس للتخلص من قيود التسويف التي قيدتني.

حر و أخيرا! مجانًا أخيرًا! ... الآن فقط إذا تمكنت من العثور على قلمي.

ربما سأفعل هذا غدًا ....

ZZZZZZ

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع